-->
اخفاء الاعلان
hide ads




حقق برشلونة انتصارًا عريضًا بنتيجة (4-1) على ضيفه ديبورتيفو ألافيس، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ18 من الليجا، في معقل البلوجرانا "كامب نو".

وسجل أهداف برشلونة جريزمان (14)، فيدال (45+2)، ميسي (69)، سواريز من ركلة جزاء (75)، بينما سجل بيري بونس هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة (56).

ولعب الأوروجواياني لويس سواريز شخصية "بابا نويل" في اللقاء الأخير للبلوجرانا خلال عام 2019، عندما وزع هداياه على زملائه جريزمان، فيدال وميسي، بصناعة 3 أهداف كما سجل الرابع من ركلة جزاء.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة في صدارة الترتيب، بينما يتجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 19 نقطة في المركز الـ15.

الشوط الأول

بدأ برشلونة الضغط مُبكرًا، حيث حاول ليونيل ميسي نجم وقائد البلوجرانا، مُباغتة مرمى ألافيس في الدقيقة 2، لكن دفاع الضيوف تدخل في الوقت المناسب.



وسدد أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة، كرة على حارس ألافيس باتشيكو أمسك بها بسهولة في الدقيقة 7.

وألغى حكم المباراة هدفا لميسي في الدقيقة 14، بداعي التسلل، حيث استلم الأرجنتيني تمريرة في العمق من كارليس ألينيا.

ونجح جريزمان في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 14، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء، من زميله لويس سواريز، وسدد بقوة أقصى يسار حارس ديبورتيفو ألافيس باتشيكو.



وجاءت أول فرصة للضيوف في الدقيقة 28، حيث انطلق واكاسو لاعب ألافيس، نحو منطقة جزاء برشلونة.

وراوغ صامويل أومتيتي مدافع البلوجرانا، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

Volume 0%
 
وأهدر ليونيل ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38، حيث تبادل الكرة مع أنطوان جريزمان على الطرف الأيمن ودخل في عمق منطقة جزاء ألافيس، وسدد كرة مرت من بين أقدام الحارس باتشيكو، لتخرج بجانب القائم الأيمن.

وسجل التشيلي أرتورو فيدال لاعب خط وسط برشلونة، الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة 45، حيث استقبل تمريرة على الطرف الأيمن في منطقة جزاء ألافيس من زميله لويس سواريز، وسدد بقوة أقصى يمين الحارس باتشيكو.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سجل أنطوان جريزمان هدفًا لبرشلونة في الدقيقة 50، ألغاه حكم المُباراة بداعي التسلل.

ونجح بيري بونس لاعب ألافيس في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 56، إذ استقبل كرة عرضية من الجانب الأيسر، وسدد بالرأس يمين الحارس تير شتيجن، مستغلًا غياب الرقابة من دفاع البارسا.

وكاد أن يستقبل برشلونة الهدف الثاني، حيث مرر كارليس ألينيا كرة بالخطأ إلى الخلف، ليضطر تير شتيجن للتقدم خارج منطقة الجزاء وتشتيت الكرة في الدقيقة 58.

وأهدر دوارتي فرصة التعادل أمام برشلونة في الدقيقة 60، حيث استغل كرة عرضية من ركنية على الطرف الأيمن، وسدد كرة بالرأس مرت بجانب القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

وظهر تراجع أداء برشلونة، بسبب وجود مشاكل في خط الوسط، حيث اختلف الأداء عما كان عليه الفريق في الشوط الأول.

وكالعادة ميسي يقلب الطاولة، ويُسجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 70، والذي أرسل تسديد صاروخية على حدود منطقة الجزاء، على يمين الحارس باتشيكو.



واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة، إثر لمس مارتن لاعب ألافيس الكرة في منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها لويس سواريز، والذي سدد على يمين الحارس باتشيكو ويُضيف الهدف الرابع لبرشلونة، في الدقيقة 75.

وقرر فالفيردي مدرب برشلونة، الدفع بفرينكي دي يونج بدلا من سيرجيو بوسكيتس، ثم سيميدو بدلًا من سيرجي روبيرتو، وكارليس بيريز بدلًا من سواريز.

وتحسن الأداء قليلًا للبارسا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لينهي البلوجرانا عام 2019 مُعتليًا صدارة ترتيب الليجا في انتظار لقاء غريمه ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو.